دليل لإضاءة أتمتة المنزل

إعداد التحكم التلقائي في الإضاءة في المنزل ليس بالأمر الصعب. على الرغم من وجود العديد من الطرق لإعداد نظام الإضاءة التلقائي، إلا أن المعدات المستخدمة عادةً ما تكون بسيطة جدًا! وباستخدام التكنولوجيا المناسبة - بالإضافة إلى الالتزام ببعض المبادئ الأساسية - يمكن أن يكون تنفيذ هذه الأنظمة سهلاً للغاية.

1. خيارات التحكم في الإضاءة

عند قيامك بإنشاء نظام إضاءة في منزل ذكي، هناك العديد من خيارات التحكم التي يمكنك الاختيار من بينها. وتشمل هذه الخيارات…

مستشعر الحركة

معظمنا على دراية بمفهوم مستشعرات الحركة التي تتحكم في الإضاءة؛ عند الدخول إلى الغرفة، يكتشف المستشعر الحركة، ويتم تشغيل الضوء. إذا لم يتم اكتشاف أي إجراء خلال الوقت المحدد مسبقًا (لأنك غادرت الغرفة، أو توجهت للأسفل في أحدث تقرير TPS)، فسيخبر المستشعر الضوء بإيقاف التشغيل.

وهذا مفيد بشكل خاص لتقليل استهلاك الطاقة لأنه يقلل من جانب الخطأ البشري في هدر الطاقة. هل نسيت إطفاء الأضواء، أو السماح للأطفال بالركض وتشغيل الأضواء؟ يمكن لهذا النوع من التحكم في الإضاءة أن يمنع تشغيل الأضواء طوال اليوم دون أن يلاحظ أحد.

كما يمكنها أيضًا زيادة راحة وأمان التنقل في المنزل بعد حلول الظلام، وهو أمر مفيد بشكل خاص لكبار السن. مجرد الاستيقاظ في منتصف الليل يمكن أن يؤدي إلى إضاءة المرحاض. يمكنك إضاءة الممرات والمرافق بسهولة، وتقليل خطر التعثر والسقوط في الظلام، وحتى تحسين جماليات حمامك باستخدام تقنية مستشعر الحركة.

التحكم عن بعد والهاتف الذكي

هناك طريقة أخرى للتحكم في الإضاءة في المنزل وهي استخدام جهاز تحكم عن بعد مخصص أو تطبيق هاتف ذكي. باستخدام بضعة أزرار فقط، يمكنك إطفاء الأضواء في غرفة المعيشة أثناء مشاهدة فيلم، أو خفت الأضواء في غرفة الطعام لإضفاء جو جيد.

لقد ولت أيام الترنح، والنضال من أجل المشي من غرفة إلى أخرى لإطفاء الأنوار. يمكنك أيضًا برمجة نظام الإضاءة بالكامل لتسهيل ضبط درجة اللون الصحيحة أكثر من أي وقت مضى بمجرد الضغط على زر.

الموقتات والجدولة

يعد حل إضاءة التوقيت مناسبًا جدًا لمجموعة واسعة من احتياجات التشغيل الآلي للمنزل، بما في ذلك السلامة المنزلية وتوفير الطاقة والراحة المنزلية. تتيح لك تقنيات معينة تحديد جدول زمني لتشغيل وإطفاء الأضواء ليناسب حياتك اليومية.

عندما تكون بعيدًا، تخلق هذه الإضاءة الموقوتة الوهم بأنك في المنزل، وبالتالي تمنع التطفل والسرقة. إذا حافظت على جدول زمني ثابت، فيمكن أن تساعد أيضًا في تقليل استخدام الإضاءة. عند المغادرة، سيتم إطفاء الأضواء في الوقت المحدد. وبمجرد أن تغرب الشمس في نهاية النهار، فإنها سوف تظهر مرة أخرى. ستعرف التكنولوجيا الذكية جدولك الزمني بناءً على أنماط استخدامك اليومي.

صوت تلقائيا

هل تتذكر أن "The Clapper" هي فترة الذروة لتكنولوجيا أتمتة الصوت؟ حسنًا، قد تكون كلمة الذروة كلمة قوية، ولكن عندما يتعلق الأمر بجهود التشغيل الآلي للتأثير الصوتي، فقد قطعنا شوطًا طويلًا.

باستخدام المقابس الذكية ومصابيح الإضاءة التي تعمل بالصوت، يمكنك دمج الأضواء الموجودة في منزلك مع شبكتك المنزلية بسلاسة. عندما تعود إلى المنزل ليلاً، ما عليك سوى أن تطلب من Google تشغيل الضوء، فلماذا تهتم بالبحث عن المفتاح؟

2. الإدراك والاتصال

لكي تعمل المصابيح الأوتوماتيكية بشكل صحيح، يجب أن تكون متصلة من خلال نظام تحكم، سواء كان جهاز استشعار للحركة أو محورًا مركزيًا يمكن الوصول إليه من خلال هاتفك الذكي.

إذا كان لديك معدات أتمتة منزلية مثبتة في منزلك، فسيكون من السهل تركيبها. نظرًا لأن العديد من أنظمة التشغيل الآلي للمنزل تتطلب أسلاكًا خاصة، بما في ذلك العديد من تقنيات الإضاءة المنزلية، فمن دونها، قد يكون من الصعب تثبيت نظام التشغيل الآلي للإضاءة المنزلية بالكامل. ولكننا لا نقول لا أبداً!

هناك العديد من المصابيح الكهربائية في السوق التي يمكن تشغيلها عن بعد دون أسلاك خاصة. سواء من خلال هاتفك الذكي أو شبكتك المنزلية أو حتى مجرد أداة تعتيم تلقائية، فإن العديد من عناصر التحكم هذه - مثل وحدة التحكم اللاسلكية Caséta من Lutron - سهلة التثبيت ومتوافقة تمامًا مع معظم محاور الشبكات المنزلية (بما في ذلك Samsung SmartThings وGoogle Assistant)).

يمكن تركيب بعض أنظمة الغرف الفردية بسرعة خلال بضع دقائق ولا تتطلب خبرة في التشغيل الآلي للمنزل. البعض الآخر، بما في ذلك الأنظمة المنزلية بأكملها وضوابط الأتمتة المعقدة، تتطلب المزيد من الخبرة. قبل تنفيذ مخطط إضاءة منزلي معقد، من الأفضل استشارة خبير في التشغيل الآلي للمنزل.

مؤشر مضاء

بالإضافة إلى التكنولوجيا والتحكم، فإن جماليات إضاءة منزلك هي المفتاح. مشهد إضاءة تلقائي جذاب يحتوي على مستويات مختلفة من الإضاءة، ولكل مستوى غرضه الخاص. تشمل هذه الطبقات:

بيئة

هذه هي الإضاءة العامة للغرفة. إنه مليء بالمساحة، عادة من مصادر متعددة في المنطقة. يمكن أن تنبعث الإضاءة المحيطة من مصباح متدفق مثبت على السقف أو ثريا أو مصباح قائم في زاوية الغرفة.

إضاءة العمل

هذا مصباح أكثر تركيزًا لمنطقة معينة، مثل مصباح على طاولة بجانب السرير للقراءة أو مصباح مكتب للعمل. يميل هذا النوع من الضوء إلى أن يكون أكثر سطوعًا قليلًا من الضوء المحيط، وهو أفضل من خلال التحكم المخصص به بدلاً من أن يكون جزءًا من البرنامج الشامل.

لهجة

تسلط الإضاءة المميزة الضوء على ميزات محددة في المساحة، مثل الأعمال الفنية أو الأنماط المثيرة للاهتمام على الحائط.

تزيين

بعض المصابيح عبارة عن زخارف بحتة. وظيفتها ليست إلقاء الضوء على الفضاء، ولكن تسليط الضوء على خصائصها المثيرة للاهتمام. غالبًا ما تندرج الثريات أو الفوانيس الغريبة ضمن هذه الفئة.

يشارك:

المزيد من المشاركات

أرسل لنا رسالة

TB388 صندوق توقيت لحمام السباحة
دليل تبديل الوقت

كل ما تحتاج لمعرفته حول مؤقت حمام السباحة

سواء كان لديك قرص تقليدي أو واجهة رقمية، ...

AHC810 مفاتيح الموقت الكهربائية للأضواء
دليل تبديل الوقت

ما يجب معرفته عن الموقت لأضواء المناظر الطبيعية

يعتمد اختيار مؤقتات الإضاءة الخارجية المناسبة على تفضيلاتك، …

AHD16T مفتاح الوقت الفلكي
دليل تبديل الوقت

فهم تبديل الوقت الفلكي: التطبيقات والفوائد والميزات

تُستخدم مفاتيح التوقيت الفلكية بشكل شائع لإضاءة الشوارع و ...

دليل تبديل الوقت

ما هو مبدأ العمل لقواطع دوائر إعادة الإغلاق التلقائية؟

هذه الأنواع من MCBs وRCCBs مع وظائف الإغلاق التلقائي ...

دليل تبديل الوقت

ما هي أنواع المرحلات الكهربائية

تعتبر المرحلات الكهربائية من أكثر الأجهزة استخداماً…

دليل تبديل الوقت

كيف يمكن لمفتاح المؤقت أن يفيد النمو الآلي!

حتى البستاني الأكثر حرصًا على الزراعة المائية من غير المرجح أن يهتم …

Guide for Home Automation Lighting

Setting up automatic lighting control at home is not complicated. Although there are many ways to set up an automatic lighting system, the equipment used is usually very simple! With the right technology—plus adherence to some key principles—implementing these systems can be a piece of cake.

1. Lighting control options

When you create a lighting scheme in a smart home, there are many control options for you to choose from. These options include…

Motion sensor

Most of us are familiar with the concept of motion sensors controlling lighting; walking into a room, the sensor detects movement, and the light turns on. If no action is detected within the preset time (because you have left the room, or head down in the latest TPS report), the sensor will tell the light to turn off.

This is particularly useful for reducing power consumption because they reduce the human error aspect of energy waste. Forgot to turn off the lights, or let the children run around and turn on the lights? This type of lighting control can prevent the lights from being on all day without anyone noticing.

They can also increase the convenience and safety of navigating at home after dark, which is especially beneficial for the elderly. Just getting up in the middle of the night can trigger the light in the toilet. Easily illuminate corridors and facilities, reduce the risk of tripping and falling in the dark, and even improve your bathroom aesthetics with motion sensor technology.

Remote and smartphone control

Another way to control the lighting at home is to use a dedicated remote control or smartphone app. With just a few buttons, you can turn off the lights in the living room while watching a movie, or dim the lights in the dining room to create a good atmosphere.

Gone are the days of groggy, struggling to walk from room to room to turn off the lights. You can even program the entire lighting scheme to make it easier than ever to set the correct hue by just pressing a button.

Timers and scheduling

The timing lighting solution is very suitable for a wide range of home automation needs, including home safety, energy-saving and home comfort. Certain technologies allow you to set a schedule to turn the lights on and off to suit your daily life.

When you are away, this timed lighting creates the illusion that you are at home, thereby preventing intrusion and theft. If you maintain a stable schedule, they can also help reduce lighting usage. When you leave, the lights will turn off on time. Once the sun sets at the end of the day, they will appear again. Smart technology will even “know” your schedule based on your daily usage patterns.

Voice automatically

Remember “The Clapper” is the peak period of sound automation technology? Well, a peak may be a strong word, but when it comes to audio-influencing automation efforts, we have come a long way.

With smart plugs and voice-activated light bulbs, you can seamlessly integrate the lights in your home into your home network. When you go home at night, just ask Google to turn on the light, why bother to fumble for the switch?

2. Realization and connectivity

In order to work properly, your automatic lights need to be connected through a control system-whether it’s a motion sensor or a central hub accessed through your smartphone.

If you have home automation equipment installed in your home, it will be easy to install. Because many home automation systems require special wiring, including many home lighting technologies, without it, it may be difficult to install the entire home lighting automation. But we never say no!

There are many light bulbs on the market that can be operated remotely without special wires. Whether through your smartphone, home network, or even just an automatic dimmer, many of these controls-such as Lutron’s Caséta wireless dimmer-are easy to install and fully compatible with most home network hubs (including Samsung SmartThings and Google Assistant) ).

Some single room systems can be installed quickly within a few minutes and do not require home automation experience. Others, including entire home systems and complex automation controls, require more expertise. Before implementing a complex home lighting scheme, it is best to consult a home automation expert.

Illuminated pointer

In addition to technology and control, the aesthetics of your home lighting is the key. An attractive automatic lighting scene contains different levels of lighting, and each level has its own purpose. These layers include:

Environment

This is the general lighting of the room. It is full of space, usually from multiple sources in the area. Ambient lighting can be emitted from a flush lamp installed on the ceiling, a chandelier or a standing lamp in the corner of the room.

Work lighting

This is a more concentrated lamp for a specific area, such as a lamp on a bedside table for reading or a desk lamp for work. This kind of light tends to be a little brighter than the ambient light, and it is better with its own dedicated control rather than as part of the overall program.

Accent

Accent lighting highlights specific features in the space, such as artwork or interesting patterns on the wall.

Decorate

Some lamps are purely ornaments. Their function is not to illuminate the space, but to highlight their own interesting characteristics. Chandeliers or peculiar lanterns often fall into this category.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top