كيفية تركيب مستشعر الخلية الكهروضوئية للاستخدام الخارجي

1. ما هو مستشعر الخلية الكهروضوئية؟

عادةً ما تستخدم الإضاءة التلقائية، مثل أضواء الشوارع، أجهزة استشعار الخلايا الكهروضوئية - المعروفة أيضًا باسم العيون الضوئية - لاستشعار مقدار الضوء المحيط. بمجرد أن تكتشف الخلية الكهروضوئية مستوى إضاءة منخفضًا بدرجة كافية، ستقوم بتشغيل الضوء، أو على العكس من ذلك، ستؤدي الزيادة في مستوى الضوء الخارجي إلى إطفاء الضوء.

تتكون الخلية الكهروضوئية من مقاومات متصلة باللوحة الحساسة للضوء. عندما يسلط المزيد من الضوء على لوحة الضوء، ستتغير المقاومة (التيار من خلال المقاوم) وسيتم تشغيل الضوء أو إيقافه. هذه التقنية مناسبة لجميع أنواع الأماكن الخارجية.

نظرًا لعدم الحاجة إلى إدخال المستخدم، فلا داعي للقلق بشأن ضبط مؤقت أو نسيان تشغيل الأضواء. يشبه مبدأ عمل الخلية الكهروضوئية مبدأ المفتاح البصري، ولذلك يُطلق على مستشعر الخلية الكهروضوئية أحيانًا اسم المفتاح الكهروضوئي.

تعمل الخلايا الضوئية طوال العام، تنشط عند الغسق وتنطفئ عند الفجر، حتى لو كان النهار أطول في الصيف وأقصر في الشتاء. نظرًا لأنهم يستطيعون إدراك كمية الضوء بدلاً من العمل في وقت محدد، فلا يحتاجون إلى التعديل عندما يتغير شروق الشمس أو غروبها مع تغير الفصول.

تستخدم العديد من أجهزة الإضاءة الخارجية أجهزة استشعار للحركة. ومع ذلك، عادةً ما يكون لأجهزة استشعار الخلايا الكهروضوئية وأجهزة استشعار الحركة استخدامات مختلفة. على سبيل المثال، قد تساعد مستشعرات الحركة في إبعاد الحيوانات الضالة عن صناديق القمامة وصناديق القمامة، بينما يمكن للخلايا الضوئية أن تبقي مواقف السيارات آمنة ومضاءة بشكل مستمر لفترة طويلة.

2. كيفية تركيب مستشعر الخلية الكهروضوئية للاستخدام الخارجي

ستوجهك الخطوات التالية لتثبيت مستشعر الخلية الكهروضوئية. يتطلب هذا المشروع بعض الأعمال الكهربائية، لذا إذا كنت تشعر بعدم التأكد أو الأمان للقيام بهذه المهام، عليك الاتصال بفني كهربائي ليقوم بتركيب الخلية الكهروضوئية لك.

  1. قم بإيقاف تشغيل قاطع الدائرة الكهربائية للضوء الخارجي. إذا كنت لا تعرف المفتاح الذي يزود مصابيحك بالطاقة، فأوقف تشغيل جميع المفاتيح الموجودة في المبنى للتأكد من انقطاع التيار الكهربائي. قم بتشغيل مفتاح الإضاءة الخارجي، وتحقق مرة أخرى مما إذا كانت الطاقة متوقفة، وتأكد من عدم تشغيله.
  2. قم بإزالة الغلاف الذي يحتوي على مصدر الضوء الخارجي. قد ترغب في استخدام الصور لتسجيل كيفية تقسيمها حتى تتمكن من إعادة تجميعها بسهولة.
  3. يجب أن يكون السلك الأسود والسلك الأبيض مرئيين على الخلية الكهروضوئية. يجب توصيل هذه الأسلاك السوداء بالأسلاك السوداء التي تربط المصابيح بمصدر الطاقة الرئيسي للمبنى. افصل السلك الأسود من المنزل إلى جهاز الإضاءة.
  4. قم بتوصيل سلك أسود من الخلية الكهروضوئية بالسلك الأسود من المبنى. تأكد من تشديد الأسلاك النحاسية العارية لجعل الاتصال محكمًا.
  5. قم بتوصيل السلك الأسود الثاني الموجود في الخلية الكهروضوئية بالسلك الأسود الموجود في المصباح، مع التأكد من أن الأسلاك النحاسية ملتوية معًا تمامًا.
  6. قم بتغطية اتصالك الجديد بغطاء كهربائي. تأكد من أن الغطاء ملفوف بإحكام على السلك.
  7. استخدم الشريط الكهربائي للصق اتصالك بالكامل. لا ينبغي أن تتعرض الأسلاك النحاسية.
  8. لاختبار الخلية الكهروضوئية، قم بتشغيل الطاقة مرة أخرى من قاطع الدائرة. تأكد من تشغيل مفتاح الضوء. قم بتغطية الخلية الكهروضوئية بيدك - عندما تكون الخلية الكهروضوئية مغلقة، يضيء الضوء، مما يشير إلى أن الخلية الكهروضوئية تعمل بشكل صحيح.
  9. أعد تركيب مصابيحك معًا لإكمال تركيب الخلية الكهروضوئية.

3. إذا كنت تقوم بتركيب جهاز إضاءة جديد، فإن العملية مشابهة لما ورد أعلاه. لتثبيت وحدة إضاءة جديدة، قد تحتاج إلى المعدات التالية:

  • التبديل الكهروضوئي الجديد
  • متجرد الأسلاك
  • كماشة الأنف إبرة
  • مفك البراغي
  • اختبار الجهد
  • شريط كهربائي
  • مكسرات الخط
  • مانع تسرب السيليكون

خطوات تركيب جهاز جديد:

  • قطع التيار الكهربائي عن قاطع الدائرة.
  • تفكيك المصابيح الموجودة.
  • استخدم المفتاح الكهروضوئي المثبت مسبقًا لتثبيت وحدة الإنارة الجديدة، باستخدام تعليمات التثبيت المرفقة.
  • لتثبيت وحدة الإضاءة الجديدة، استخدم الزردية لقطع العزل 3/8 بوصة عن السلك. قم بربط السلك الأسود الموجود على وحدة الإضاءة بالسلك الأسود في منزلك. قم بتغطية الوصلة الجديدة بسلك سلكي للتأكد من إحكام ربطها. نعم. السلك الأبيض يفعل نفس الشيء. قم دائمًا بتوصيل السلك الأسود بالسلك الأسود والسلك الأبيض بالسلك الأبيض.
  • قم بتغطية جميع التوصيلات بشريط كهربائي وأبعد جميع الأسلاك.
  • أكمل تركيب وحدة الإنارة وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة.
  • بمجرد تجميع كل شيء، اختبر الضوء كما هو موضح أعلاه.

يشارك:

المزيد من المشاركات

أرسل لنا رسالة

Alion's مفتاح الوقت الرقمي المستخدم للإضاءة الآلية
دليل تبديل الوقت

كيفية استخدام وتثبيت المؤقت الرقمي للضوء

هل تمنيت يومًا أن تتمكن أضواءك من التفكير بنفسها؟ أنت تعرف، …

دليل تبديل الوقت

مفاتيح المؤقت الميكانيكية مقابل الرقمية: دليل مقارن

مفاتيح المؤقت هي أدوات لا يمكنك الاستغناء عنها إذا كنت...

التبديل الموقت الرقمي
دليل تبديل الوقت

الدليل النهائي لمفاتيح المؤقت الرقمي في عام 2024

القرن الحادي والعشرون هو عصر الأعاجيب التكنولوجية التي…

يتم تطبيق مفتاح المؤقت الفلكي في مرافق إنتاج النفط والغاز
دليل تبديل الوقت

تبديل الموقت الفلكي: دليل شامل

هل تساءلت يومًا كيف يمكن لتلك المنشآت الصناعية الكبيرة...

يتم تطبيق مفتاح المؤقت الرقمي على المنشآت الصناعية
دليل تبديل الوقت

عمل وتطبيق الموقت الرقمي

في حياتنا الحديثة السريعة الخطى، نبحث دائمًا عن طرق...

مصنعي مفاتيح الموقت الرقمي
دليل تبديل الوقت

أفضل 10 شركات مصنعة لمفاتيح المؤقت الفلكي لعام 2024

لقد قطعت تكنولوجيا التحكم في الإضاءة شوطا طويلا في الآونة الأخيرة …

How to install a photocell sensor for outdoor use

1. What is a photocell sensor?

Automatic lighting, such as street lights, usually use photocell sensors—also known as light eyes—to sense the amount of ambient light. Once the photocell detects a low enough light level, it will turn on the light, or conversely, an increase in external light level will turn off the light.

The photocell consists of resistors attached to the photosensitive plate. When more light shines on the light panel, the resistance (current through the resistor) will change and the light will turn on or off. This technology is suitable for all types of outdoor places.

Since no user input is required, there is no need to worry about setting a timer or forgetting to turn on the lights. The working principle of a photocell is similar to that of an optical switch-therefore, a photocell sensor is sometimes called a photoelectric switch.

Photocells work throughout the year, activated at dusk and turned off at dawn, even if the day is longer in summer and shorter in winter. Since they can perceive the amount of light instead of working in a fixed time, they do not need to be adjusted when the sunrise or sunset changes with the seasons.

Many outdoor lighting devices use motion sensors. However, photocell sensors and motion sensors usually have different uses. For example, motion sensors may help keep stray animals away from trash cans and trash cans, while photocells can keep parking lots safe and light continuously for a long time.

2. How to install a photocell sensor for outdoor use

The following steps will guide you to install the photocell sensor. This project requires some electrical work, so if you feel unsure or safe to perform these tasks, you should contact an electrician to install the photocell for you.

  1. Turn off the circuit breaker of the outdoor light. If you don’t know which switch is supplying power to your lights, turn off all the switches in the building to ensure that the power has been cut off. Turn on the outdoor light switch, check again whether the power is off, and make sure it is not turned on.
  2. Remove the housing containing the external light source. You may want to use photos to record how it was broken down so you can easily reassemble it.
  3. Ablackwire and a white wire should be visible on the photocell. Those black wires need to be connected to the black wires that connect the lamps to the main power supply of the building. Disconnect the black wire from the house to the light fixture.
  4. Connect a black wire from the photocell to the black wire from the building. Be sure to tighten the bare copper wire to make the connection tight.
  5. Connect the second black wire on the photocell to the black wire on the lamp, making sure that the copper wires are completely twisted together.
  6. Cover your new connection with an electric cap. Make sure that the cover is tightly wound on the wire.
  7. Use electrical tape to fully glue your connection. Copperwiresshould not be exposed.
  8. To test the photocell, turn on the power again at the circuit breaker. Make sure that the light switch is on. Cover the photocell with your hand-when the photocell is closed, the light turns on, indicating that the photocell is working properly.
  9. Put your lamps back together to complete the installation of the photocell.

3. If you are installing a new light fixture, the process is similar to the above. To install a new light fixture, you may need the following equipment:

  • New photoelectric switch
  • Wire stripper
  • Needle-nose pliers
  • A screwdriver
  • Voltage tester
  • Electrical tape
  • Line Nuts
  • Silicone sealant

Steps to install a new fixture:

  • Cut off the power at the circuit breaker.
  • Disassemble existing lamps.
  • Use the pre-installed photoelectric switch to install the new luminaire, using the attached installation instructions.
  • To install the new light fixture, use pliers to cut off the 3/8″ insulation from the wire. Screw the black wire on the light fixture to the black wire of your home. Cover the new connection with a wire nut to make sure it is tight. Yes. The white wire does the same thing. Always connect the black wire to the black wire and the white wire to the white wire.
  • Cover all connections with electrical tape and keep all wires away.
  • Complete the installation of the luminaire according to the manufacturer’s instructions.
  • Once everything is assembled, test your light as shown above.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top