دليل سريع للأجهزة المنزلية

الكهرباء هي سمة مشتركة للعديد من الأسر. لذلك، إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أو كان هناك موقف معقد في النظام الكهربائي بمنزلك، فإن فهم المكونات الأساسية للنظام الكهربائي يمكن أن يساعدك في علاج الموقف.

إن الفهم الصحيح للمعرفة الأساسية بالأجهزة المنزلية يمكن أن يساعدك أيضًا على تجنب الحوادث الكهربائية والأضرار. فيما يلي دليل شامل لفهم الأعمال الكهربائية الأساسية وأنظمتها.

1. توصيلات وعدادات الخدمة الكهربائية

الكهرباء للمنزل تأتي من الكابلات من شركة الكهرباء. عادة ما تكون الأسلاك علوية أو تحت الأرض. تمتد هذه الكابلات عادةً إلى منزلك وتتصل بجهاز القياس.

قبل أن تتمكن من استخدام الكهرباء من شركة الكهرباء، تحتاج الشركة إلى معرفة كمية الكهرباء التي ستستخدمها. هذا ما يفعله عداد الكهرباء يقع عداد الكهرباء بين منزلك والكابل الرئيسي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عداد الكهرباء هو أساس فاتورة الكهرباء الخاصة بك. يعمل فقط عند استخدام الكهرباء في المنزل.

ومع ذلك، فإن الأداة ليست ملكك. شركة الكهرباء هي المسؤولة الوحيدة عن تركيب وصيانة العداد الكهربائي.

2. عزل التبديل

يحتوي مفتاح الأجهزة المنزلية على مفتاح فصل خاص مثبت بالقرب من عداد الكهرباء. يمكن أن يؤدي تشغيل هذا المفتاح إلى قطع (واستعادة) جميع الكهرباء في المنزل.

وهذا أمر حيوي، خاصة في حالات الطوارئ مثل الحرائق أو الفيضانات. إذا كنت تخطط لإصلاح وصيانة النظام الكهربائي في المنزل، فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيل هذا المفتاح. لحسن الحظ، إذا لم يكن منزلك يحتوي على مفتاح لفصل الطاقة، فيمكنك إيقاف تشغيل الطاقة عن قاطع الدائرة الرئيسي الموجود على لوحة الخدمة الرئيسية بمنزلك.

3. فريق الخدمة الرئيسي

ويشار إليه أيضًا باسم صندوق قاطع الدائرة الكهربائية. بعد مرور الكهرباء عبر العداد ومفتاح الفصل، يجب توزيعها بالتساوي على المقابس والأجهزة والمعدات التي تحتاج إلى طاقة. لوحة الخدمة الرئيسية تستقبل الكهرباء المقننة.

يحتوي صندوق قاطع الدائرة على كابل واحد كبير يأتي ويتم توزيعه عبر عدة دوائر في المنزل. تحتوي كل دائرة على قاطع دائرة، والذي ينشط عندما يمتص الطاقة الزائدة. تحتوي لوحة الخدمة الرئيسية على عدة صفوف من قواطع الدائرة ويجب أن تكون أولويتك القصوى في حالة انقطاع الطاقة.

4. اللوحة الفرعية

تحتوي بعض المنازل على لوحة فرعية متصلة بلوحة قاطع الدائرة الرئيسية. اللوحة الفرعية عبارة عن لوحة خدمة أصغر تحتوي على عدد أقل من قواطع الدائرة. بشكل عام، عندما يكون هناك مباني إضافية أو مباني ملحقة في المنزل، فإن المنزل سوف يستخدمها.

عندما يتم توصيل المولد الاحتياطي الخاص بك بالنظام الكهربائي المنزلي، يتم استخدام اللوحة الفرعية أيضًا.

5. قاطع الدائرة الرئيسي

في لوحة الخدمة الرئيسية، ستجد قاطع دائرة رئيسي كبير. إنه مفتاح يتحكم في مصدر الطاقة لقاطع الدائرة الفرعية الموجود على لوحة الخدمة الرئيسية.

يعمل قاطع الدائرة الرئيسي مثل مفتاح قطع الاتصال. والفرق الوحيد هو أن مفتاح قطع الاتصال يسمح لك بقطع الطاقة من الخارج. من ناحية أخرى، يسمح لك قاطع الدائرة الرئيسي بقطع الطاقة من الداخل.

قاطع الدائرة الرئيسي هو إيقاف تشغيل آمن من الفشل، إذا كانت لديك مشكلة، فلا يمكنك تحديد موقع مفتاح قاطع الدائرة الفرعي أو عدم التأكد منه. إذا لم يكن هناك مفتاح فصل، فعادةً ما يعتمد النظام الكهربائي المنزلي على قاطع الدائرة الرئيسي لفصله.

6. قاطع الدائرة الكهربائية الفرعي

داخل لوحة الخدمة الرئيسية، يتم توزيع الكهرباء على جميع أجزاء منزلك. ويتم توزيع الكهرباء بين هذه المكونات على شكل وحدات دوائر، ويتم فصل الدائرة عن اللوحة الرئيسية. يستقبل قاطع الدائرة الفرعية الطاقة من قاطع الدائرة الرئيسي.

يتحكم كل قاطع دائرة في تدفق التيار إلى الدائرة الفرعية بمنزلك. ولذلك، فإن إيقاف تشغيل قاطع الدائرة الكهربائية سيؤدي إلى قطع الطاقة عن جميع الأجهزة والمعدات الكهربائية الموجودة في الدائرة.

كإجراء للسلامة، سيتم فتح قاطع الدائرة تلقائيًا، خاصة عند وجود مشكلة في الدائرة، مثل الحمل الزائد لمصدر الطاقة. إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز عالي الطلب وانقطع مصدر الطاقة فجأة، فمن المحتمل أنك قد قمت بتحميل الدائرة بشكل زائد. قم بتغيير الجهاز إلى جهاز آخر

هذه هي الأشياء التي تستخدم الكهرباء في منزلك. يمكن توصيل الأجهزة الكهربائية مثل منافذ الطاقة والمصابيح بالنظام الكهربائي في منزلك. تستخدم الأجهزة الأخرى الطاقة التي توفرها المنافذ الكهربائية، مثل محمصة الخبز.

يتم عادةً توصيل المعدات بدائرة فرعية منفصلة من قاطع الدائرة الكهربائية الموجود في صندوق قاطع الدائرة الكهربائية. يمكن أن تكون الدائرة دائرة متعددة الأجهزة أو دائرة مخصصة.

يمكن للدائرة المخصصة توفير الطاقة لجهاز واحد فقط. على سبيل المثال، المعدات التي تعمل على تشغيل الأجهزة مثل المواقد وسخانات المياه وغسالات الأطباق وأفران الميكروويف وغسالات الأطباق. من ناحية أخرى، تعمل الدوائر متعددة الأجهزة على تشغيل منافذ وتركيبات ومفاتيح متعددة.

7. منافذ البيع

هذه هي عادةً المكان الذي ستقوم فيه بإدخال المعدات والأجهزة الخاصة بك. يتم تشغيل المقبس بواسطة سلك مدمج في الجهاز. بشكل عام، هناك عدة مقابس في كل دائرة لتزويد الطاقة للأجهزة مثل أجهزة التلفاز وشواحن الهواتف المحمولة والمصابيح.

يبلغ المنفذ المنزلي القياسي 15 أو 20 أمبير، والذي يمكن أن يوفر المزيد من الطاقة دون فتح قاطع الدائرة. ومع ذلك، بالنسبة للأجهزة ذات الطلب العالي، فمن المستحسن العثور على مآخذ فريدة يمكن أن توفر 30-50 أمبير أو أكثر.

8. الاسم

بدون أسلاك، لا يوجد مصدر طاقة. تقوم الأسلاك الموجودة في منزلك بتزويد الطاقة من لوحة الخدمة الرئيسية إلى دوائر ومعدات مختلفة.

تشمل الأسلاك المنزلية أنواعًا مختلفة من الأسلاك، بما في ذلك الكابلات غير المعدنية وكابلات Bx والأسلاك المخفية في القنوات.

الكابلات غير المعدنية هي الكابلات الأكثر شعبية. إنها مناسبة للاستخدام في المناطق الجافة والآمنة ولا تتعرض لارتفاع درجة الحرارة أو التلف الميكانيكي. القناة عبارة عن أنبوب معدني/بلاستيكي صلب يحمل كابلًا معزولًا منفصلاً. يتم استخدامه بشكل أساسي في الحظائر أو المرائب أو الأجهزة الكهربائية الخارجية، حيث تحتاج الأسلاك إلى الحماية لتجنب التعرض لها.

يتكون كابل Bx من أسلاك تعمل في غلاف مرن من الفولاذ أو الألومنيوم، وهو مقاوم إلى حد ما للتلف. غالبًا ما يُستخدم توجيه الكابلات في الأسلاك الكهربائية، مثل غسالات الأطباق.

خاتمة

إذا واجهت حالة طوارئ كهربائية، فإن تعلم أساسيات الكهرباء أمر بالغ الأهمية. يمكن أن تساعدك المعرفة الأساسية بالأجهزة الكهربائية المنزلية أيضًا على اتخاذ قرارات ذكية، مثل تركيب أنظمة كهربائية موفرة للطاقة.

يعتمد معظم أصحاب المنازل الذين يبحثون عن حلول طاقة ذكية على Chint لتوفير سلع وخدمات عالية الجودة. ومع ذلك، إذا كنت لا تفهم الأعمال الكهربائية الأساسية، فمن الصعب أن تفهمها، ناهيك عن تشغيل النظام الكهربائي في منزلك. الدائرة وإعادة ضبط قاطع الدائرة.

يشارك:

المزيد من المشاركات

أرسل لنا رسالة

TB388 صندوق توقيت لحمام السباحة
دليل تبديل الوقت

كل ما تحتاج لمعرفته حول مؤقت حمام السباحة

سواء كان لديك قرص تقليدي أو واجهة رقمية، ...

AHC810 مفاتيح الموقت الكهربائية للأضواء
دليل تبديل الوقت

ما يجب معرفته عن الموقت لأضواء المناظر الطبيعية

يعتمد اختيار مؤقتات الإضاءة الخارجية المناسبة على تفضيلاتك، …

AHD16T مفتاح الوقت الفلكي
دليل تبديل الوقت

فهم تبديل الوقت الفلكي: التطبيقات والفوائد والميزات

تُستخدم مفاتيح التوقيت الفلكية بشكل شائع لإضاءة الشوارع و ...

دليل تبديل الوقت

ما هو مبدأ العمل لقواطع دوائر إعادة الإغلاق التلقائية؟

هذه الأنواع من MCBs وRCCBs مع وظائف الإغلاق التلقائي ...

دليل تبديل الوقت

ما هي أنواع المرحلات الكهربائية

تعتبر المرحلات الكهربائية من أكثر الأجهزة استخداماً…

دليل تبديل الوقت

كيف يمكن لمفتاح المؤقت أن يفيد النمو الآلي!

حتى البستاني الأكثر حرصًا على الزراعة المائية من غير المرجح أن يهتم …

A Quick Guide to Household Appliances

Electricity is a common feature of many families. Therefore, if there is a power outage or complicated situation in your home electrical system, understanding the basic components of the electrical system can help you remedy the situation.

A correct understanding of the basic knowledge of household appliances can also help you avoid electrical accidents and damage. Below is an extensive guide to understand basic electrical work and its systems.

1. Electrical service connections and meters

Electricity for the home comes from cables from the power company. The wires are usually overhead or underground. These cables usually extend to your home and connect to the meter.

Before you can use the electricity from the power company, the company needs to know how much electricity you will use. This is what the electricity meter does. The electric meter is located between your home and the main cable.

In addition, the electricity meter is the basis for your electricity bill. It only runs when you use electricity at home.

However, the instrument is not your property. The power company is solely responsible for the installation and maintenance of the electric meter.

2. Isolating switch

The household appliance switch has a special disconnect switch, which is installed near the electric meter. Turning on this switch can cut off (and restore) all electricity in the home.

This is a vital utility, especially in emergency situations such as fires or flash floods. If you plan to overhaul and maintain the electrical system at home, you can also turn off this switch. Fortunately, if your home does not have a switch to disconnect the power, you can turn off the power to the main circuit breaker on the main service panel of your home.

3. Main Service Team

It is also commonly referred to as a circuit breaker box. After the electricity passes through the meter and the disconnect switch, it should be evenly distributed to the sockets, appliances and equipment that need power. The main service panel receives metered electricity.

The circuit breaker box has a large, single cable that comes in and is distributed across several circuits in the house. Each circuit has a circuit breaker, which activates when it absorbs excess power. The main service panel has several rows of such circuit breakers and should be your top priority if you lose power.

4. Subpanel

Some homes have a sub-panel connected to the main circuit breaker panel. The sub-panel is a smaller service panel that contains fewer circuit breakers. Generally speaking, when there are additional buildings or outbuildings in the house, the house will use these.

When your backup generator is connected to your home electrical system, the sub-panel is also used.

5. Main circuit breaker

In the main service panel, you will find a large main circuit breaker. It is a switch that controls the power supply of the branch circuit breaker on the main service panel.

The main circuit breaker functions like a disconnect switch. The only difference is that the disconnect switch allows you to cut off the power from the outside. On the other hand, the main circuit breaker allows you to cut off the power from the inside.

The main circuit breaker is a fail-safe shutdown, if you have a problem, you cannot locate or be unsure which branch circuit breaker switch. If there is no disconnect switch, the home electrical system usually relies on the main circuit breaker to disconnect.

6. Branch circuit breaker

Inside the main service panel, electricity is distributed to all parts of your house. Electricity is distributed among these components in the form of circuit units, and the circuit is separated from the main panel. The branch circuit breaker receives power from the main circuit breaker.

Each circuit breaker controls the current flowing to the branch circuit of your home. Therefore, turning off the circuit breaker will cut off the power to all electrical appliances and equipment on the circuit.

As a safety measure, the circuit breaker will automatically open, especially when there is a problem with the circuit, such as an overload of the power supply. If you are running a high-demand device and the power supply is suddenly interrupted, it is likely that you have overloaded the circuit. Change the appliance to a different device

These are the things that use electricity in your home. Electrical devices such as power outlets and lamps can be hard-wired into your home’s electrical system. Other devices use power provided by electrical outlets, such as a toaster.

Equipment is usually connected to a separate branch circuit from a circuit breaker in a circuit breaker box. The circuit can be a multi-device circuit or a dedicated circuit.

The dedicated circuit can only supply power to one device. For example, equipment that powers appliances such as stoves, water heaters, dishwashers, microwave ovens, and dishwashers. On the other hand, multi-device circuits power multiple outlets, fixtures, and switches.

7. Outlets

These are usually where you will insert your equipment and appliances. The socket is powered by a cord built into the device. Generally speaking, there are several sockets on each circuit to supply power to devices such as TVs, mobile phone chargers, and lamps.

A standard household outlet is 15 amps or 20 amps, which can provide more power without opening the circuit breaker. However, for higher demand appliances, it is desirable to find unique sockets that may provide 30-50 amperes or more.

8. Name

Without wires, there is no power supply. The wires in your home supply power from the main service panel to different circuits and equipment.

Home wiring includes various wiring types, including non-metallic cables, Bx cables, and wiring hidden in conduits.

Non-metallic cables are the most popular cables. They are suitable for use in dry, safe areas and are not exposed to overheating or mechanical damage. The conduit is a rigid metal/plastic tube that holds a separate insulated cable. It is mainly used in sheds, garages or outdoor electrical appliances, where the wires need to be protected to avoid exposure.

The Bx cable is made of wires running in a flexible steel or aluminum sheath, which is somewhat resistant to damage. Cable routing is often used for electrical wiring, such as dishwashers.

Conclusion

If you encounter an electrical emergency, learning the basics of electrical is crucial. Basic knowledge of home electrical appliances can also help you make smart decisions, such as installing energy-efficient electrical systems.

Most homeowners seeking smart energy solutions rely on Chint to provide quality goods and services. However, if you do not understand the basic electrical work, it is difficult to understand, let alone operate your home electrical system. Circuit and reset the circuit breaker.

1 thought on “A Quick Guide to Household Appliances”

  1. It’s wonderful to be aware that a main circuit breaker performs similarly to a disconnect switch, with the exception that a disconnect switch permits you to turn off electricity from the outside. I think my mom will need this information for when she has her power installation at her town house. She’s on the hunt for a good electrician around the area so I hope she finds one she can work with soon.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Scroll to Top