كيفية اختبار تتابع بداية سيئة؟

1 المقدمة

قبل أن يدور محرك سيارتك ويبدأ تشغيله، وعندما تدخل السيارة وتبدأ تشغيلها، يلزم اتباع سلسلة من الخطوات. يعد مرحل بدء التشغيل أحد المكونات الأكثر أهمية والتي يتم تجاهلها غالبًا في أي نظام إشعال للسيارة. مرحل البداية عبارة عن جهاز كهربائي صغير يقع في دائرة البدء لمحرك تيار كبير. التتابع هو مجرد مفتاح تحكم عن بعد ينظم التيار في دائرة عالية التيار. يستخدم مرحل بداية التشغيل في السيارة تيار مفتاح إشعال معتدل لإغلاق دائرة بدء التشغيل الأكثر قوة.

يعمل مرحل بداية التشغيل والملف اللولبي المبدئي معًا لتشغيل آلية بدء التشغيل في العديد من تطبيقات السيارات. يمكن التحكم في دائرة الملف اللولبي للمبتدئين مباشرة عن طريق مفتاح الإشعال في بعض الحالات. عادة ما تكون هذه مركبات صغيرة ولا يتطلب محرك التشغيل الكثير من التيار لتشغيله.

سنخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول مرحلات البدء في هذه المقالة: وظيفتها وموقعها في السيارة وكيفية عملها. نقوم أيضًا بتضمين معلومات حول علامة مرحل البداية السيئة، وكيفية اختباره، وكيفية استبدال أو إصلاح مرحل البداية السيئة. أكمل القراءة.

فيديو. كيفية اختبار أعراض تتابع البداية السيئة

2. بدء تشغيل وظيفة التتابع

بين بطارية السيارة ومحرك التشغيل، يعمل مرحل بدء التشغيل كمكمل للدائرة أو قاطع الدائرة. يساعد على زيادة تيار البطارية بحيث تحتاج إلى إشعال تيار أقل. وفقًا للوصف، هذا عبارة عن مفتاح بين ملف التشغيل اللولبي ومحرك التشغيل.

عند تشغيل مفتاح الإشعال أو الضغط على زر تشغيل السيارة، يتم توليد تيار كبير. يتطلب محرك بدء التشغيل تيارًا كبيرًا، ولا يمكن التحكم في مفتاح الإشعال. إذا لم يكن هناك مرحل، فسوف يحترق.

إذا فشل مرحل البدء، فقد لا تبدأ السيارة. وكما سنرى لاحقًا، هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل هذا المكون. كما أنها تتطلب علاجات مختلفة وفقًا لطبيعة وشدة الخطر. يمكن إصلاح بعضها، والبعض الآخر يتطلب تركيب مرحلات جديدة.

3. كيف يعمل Starter Relay مع الآخرين؟

عند تشغيل مفتاح الإشعال، يقوم مفتاحك بتنشيط مرحل بداية التشغيل، الذي يرسل الطاقة إلى الملف اللولبي لبدء التشغيل، ويرسل الملف اللولبي الطاقة إلى محرك بدء التشغيل.

عند تشغيل مفتاح الإشعال، ينقل مرحل التشغيل طاقة صغيرة إلى الملف اللولبي المبدئي، ويسحب الملف اللولبي تيارًا كبيرًا مباشرة من بطارية السيارة. يؤدي هذا إلى تنشيط الملف اللولبي، الذي يوفر الطاقة لمحرك بدء التشغيل، ويقوم محرك بدء التشغيل بتدوير دولاب الموازنة.

جميع قاذفات الحديثة تتبع هذا الإجراء. من أجل تشغيل المبدئ وتحويل دولاب الموازنة، يتم إرسال الطاقة إلى مرحل بدء التشغيل عبر الملف اللولبي. عند بدء تشغيل سيارتك، يكون مرحل البدء ضروريًا.

4. بدء وضع التتابع

يختلف موقع مرحل البداية حسب نوع السيارة وطرازها. صندوق المصهر (يُسمى أيضًا صندوق الطاقة)، أو لوحة العدادات الموجودة أسفل لوحة المصهر، أو الحاجز الأيمن كلها مواقع محتملة. وفي معظم السيارات، يكون تحت غطاء المحرك، في صندوق كبير بغطاء أسود. هذا هو المكان الذي يتم فيه تركيب صمامات ومرحلات السيارة. ويسمى أيضًا صندوق المصاهر. عادة ما يتم تثبيت هذا الصندوق على جانب السائق في السيارة.

الأسلاك تدخل وتخرج من التتابع. ومع ذلك، فإن العديد من المرحلات الأخرى لها مظاهر مماثلة في السيارات. قد يكون من الصعب العثور على صندوق المصهر المزود بمرحل بدء التشغيل المثبت أسفل لوحة القيادة أو حتى إزالته. قد لا يكون من الصعب تحديد موقع مرحل البداية المتصل بجدار الحاجز. عادة ما تكون هذه المرحلات أسطوانية ويمكن التعرف عليها من خلال أعمدةها وأسلاكها المتصاعدة. إذا لم تكن متأكدًا من أي واحد هو مرحل البداية، فيرجى الرجوع إلى دليل الخدمة الخاص بك.

5. أعراض فشل مرحل البداية

سيظهر مرحل بداية التشغيل، مثل المكونات الميكانيكية والإلكترونية الأخرى في سيارتك، علامات الفشل قبل أن يتوقف نهائيًا. بعض علامات مرحلات البدء التالفة أو البالية مذكورة أدناه. إذا رأيت هذه العلامات التحذيرية، فيرجى تحديد موعد مع ميكانيكي محلي معتمد لإجراء فحص شامل لسيارتك، حيث قد تشير هذه الأعراض إلى وجود مشكلة في المكونات الأخرى.

عندما نقوم بإيقاف تشغيل مفتاح الإشعال، يجب أن يتوقف كل من الملف اللولبي لبدء التشغيل والمحرك عن العمل. عندما لا يعمل مرحل بداية التشغيل بهذا الترتيب، فلن يبدأ المحرك. من المحتمل أن تكون جهات الاتصال الرئيسية ملحومة بالفعل معًا في الوضع المغلق. إذا حدث هذا، فسيتم احتجاز مرحل بداية التشغيل في وضع البداية، مما يتسبب في تلف وحدة البادئ والدائرة والمرحل ودولاب الموازنة، إذا لم يتم التعامل معه على الفور.

1) لا يمكن تشغيل السيارة

يعد فشل السيارة في التشغيل أحد العلامات الأكثر وضوحًا لتعطل السيارة. على الرغم من أن العديد من حالات الفشل المحتملة قد تمنع السيارة من بدء التشغيل، إلا أن فشل مرحل البدء غالبًا ما يكون مصدر المشكلة. لفهم السبب، يجب علينا أولاً أن نفهم وظيفة مرحل بداية التشغيل بشكل أفضل.

عند تشغيل مفتاح الإشعال، تهتز البطارية، مما يؤدي إلى إطلاق دفعة من الطاقة الكهربائية. يتم تشغيل المحرك المبدئي بهذه الطاقة ويقوم بتشغيل المحرك. يكمل مرحل البدء الدائرة قبل الوصول إلى محرك بدء التشغيل، ولكنه يزيد أيضًا من تيار البطارية عندما يمر عبره.

سيمنع مرحل بدء التشغيل المعيب بطاريتك من توصيل الإشارة الكهربائية إلى محرك بدء التشغيل. ولذلك، بغض النظر عن عدد المرات التي تدير فيها المفتاح، فلن يعمل المحرك. عند تشغيل المفتاح، إذا لم تكن الدائرة معطلة، فقد تسمع نقرة. وفي كلتا الحالتين، يجب أن تحصل على مساعدة متخصصة لتقييم الأعراض وتشخيص السبب بدقة.

2) يظل مرحل البداية مفتوحًا بعد بدء تشغيل المحرك

يرسل مرحل البدء والملف اللولبي لبدء التشغيل التيار إلى مفتاح الإشعال عند تشغيل الإشعال. يقوم محرك التشغيل بتدوير اللوحة المرنة لبدء تشغيل المحرك، ويقوم الملف اللولبي بتزويد الطاقة إلى اللوحة المرنة.

عندما نقوم بإيقاف تشغيل مفتاح الإشعال، يجب أن يتوقف كل من الملف اللولبي لبدء التشغيل والمحرك عن العمل. من المحتمل أن تكون جهات الاتصال الرئيسية لمرحل بدء التشغيل ملحومة بالفعل معًا، في الوضع المغلق، إذا لم تعمل بهذا الترتيب، فإن المرحل يبقي المحرك قيد التشغيل. إذا حدث هذا، فسيتم احتجاز مرحل بداية التشغيل في وضع البداية، مما يتسبب في تلف وحدة البادئ والدائرة والمرحل ودولاب الموازنة، إذا لم يتم التعامل معه على الفور.

يحدث هذا عادةً عندما يلمس المرحل أي شيء أو يتعرض للكثير من الكهرباء. ونظرًا لأن هذه المشكلة قد تؤدي إلى تلف نظام التمهيد بأكمله، فيجب تشخيصها والتعامل معها على الفور.

3) يصدر المشغل صوت نقر

تعمل المرحلات عادة على أساس كل شيء أو لا شيء. فهو إما يرسل التيار بأكمله، أو لا يرسل شيئًا. ومع ذلك، عندما يتم تدمير مرحل البداية، يمكن إرسال جزء فقط من الإشارة.

يصدر مرحل بدء التشغيل صوت نقر، لكن المحرك لا يدور، مما يشير إلى أن محرك بدء التشغيل لا يتلقى تيارًا كافيًا من المرحل. قد يكون هذا أيضًا علامة على انخفاض طاقة البطارية أو استنفادها. فقط عندما ينقل تيارًا كافيًا إلى المبدئ، يبدأ المرحل في العمل. قد تؤدي الطاقة الأقل إلى إتلاف جهاز التشغيل بالكامل أو التسبب في فشل تشغيل السيارة، مصحوبًا بصوت نقر مزعج.

قد يكون سبب كلتا الحالتين هو المرحلات المتآكلة أو القديمة ذات الاتصالات التالفة. تنظيف نقاط الاتصال لضمان التدفق الصحيح أو استبدال المرحل القديم هما الخياران الوحيدان للإصلاح. قم بكشط السطح المتآكل للمرحل باستخدام ورق الصنفرة أو مكشطة الحصى. يمكنك استبدال المرحل للحصول على خرج أكبر، أو يمكنك الاتصال بميكانيكي محترف.

4) تشغيل السيارة بشكل متقطع

عندما يعمل مرحل بداية التشغيل، فإنه ينقل الطاقة إلى بداية التشغيل في كل مرة يتم فيها تشغيله. ومع ذلك، فإن الحطام والأوساخ ودرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تلوث هذا المكون. التآكل والبقايا في الدائرة تحد من تدفق التيار. بسبب هذه الظروف، قد يضطر مرحل البداية إلى العمل بشكل متقطع.

يعتبر مرحل بدء التشغيل هو المكون الأساسي لنظام الإشعال ويحتوي على عدد قليل جدًا من المكونات المتحركة، ولهذا السبب نادرًا ما يفشل. ومع ذلك، عندما يحدث ذلك، يكون ذلك بسبب مشكلات التوصيل. إذا لم يكن هناك خلل في المرحل، فقد يكون هناك اتصال سلكي تالف أو متآكل أسفل الغطاء.

6. كيفية اختبار مرحل البداية؟

مادة:

  1. بطارية مشحونة بالكامل
  2. تكنولوجيا تصنيع كابلات التوصيل المحمولة
  3. صودا الخبز والماء وفرشاة سلك

أداة:

نظارات السلامة والقفازات

الخطوة 1

تأكد من ركن السيارة بشكل آمن وأن ناقل الحركة في حالة محايدة أو متوقفة. عند العمل تحت غطاء المحرك، فأنت لا تريد أن تتحرك السيارة للأمام بشكل عرضي.

الخطوة 2

قبل الاختبار، قم بإعداد بطارية مشحونة بالكامل وجهاز عبور محمول. أو يمكنك فحص بطارية سيارتك للتأكد من أنها مشحونة بالكامل وليست مصدر المشكلة. أثناء الاختبار بأكمله، يرجى الانتباه إلى كيفية توصيل كابل التوصيل بطرف البطارية.

الخطوه 3

تحقق من أطراف التوصيل الموجودة على البطارية وبادئ التشغيل. تأكد من أنها خالية من الصدأ والزيت والغبار والحطام. قبل تنظيف أطراف التوصيل المتآكلة، افصل كابل البطارية السالب واتركه جانبًا. قم بإزالة كابل البطارية الموجب من البطارية وضعه جانبًا. احرص على منع الكابلات من الاتصال بأطراف البطارية عن طريق الخطأ. استخدم صودا الخبز والماء وفرشاة سلكية لتنظيف أطراف التوصيل الصدئة. إذا لزم الأمر، قم بتنظيف محطة البداية. إذا أمكن، افصل كابل البطارية.

الخطوة 4

يجب اتباع الكابل من الملف اللولبي للبدء إلى مرحل البداية. هناك أربع محطات على التتابع. يتم استخدام سلكين أصغر "لتشغيل" المرحل ويأتيان من دائرة التبديل الحرجة. يتصل سلكان أكبر من البطارية بالبادئ، ويحملان جهد البطارية. قم بإزالة الأسلاك من مرحل بدء التشغيل ووضع علامة على السلكين الأصغر حجمًا بحيث يمكن إعادة توصيلهما بشكل مناسب. قم بتوصيل أحد طرفي سلك التوصيل بأرض الهيكل. يجب أن تكون المحطة 86 متصلة بالطرف الآخر.

الخطوة 5

قم بتوصيل سلك توصيل بالطرف الموجب للبطارية. نظرًا لانقطاع الاتصال بين البطارية وبادئ التشغيل، يمكن توصيل وصلة العبور لفترة قصيرة. يجب استخدام الفولتميتر الرقمي لقياس المقاومة بين الطرفين 30 و 87. ويجب أن تكون مقاومته أقل من 1 أوم. إذا كانت المقاومة أكبر من 1 أوم، فلن يعمل الريلاي. يجب استبدال التتابع.

7. كيفية استبدال النجمةتتابع تينغ؟

قم بتركيب سلك توصيل بين الأطراف الموجبة والسالبة للبطارية. يمكنك الآن ترك اتصال العبور لفترة قصيرة بعد أن تم قطع اتصال البطارية ببادئ التشغيل. بين المحطتين 30 و87، قم بقياس المقاومة باستخدام الفولتميتر الرقمي. مطلوب مقاومة أقل من 1 أوم. إذا كانت المقاومة أكبر من 1 أوم، فلن يعمل مرحل البداية. يجب استبدال التتابع.

إعداد المواد: نظارات السلامة، خيط الأمان

الأدوات: كماشة، مفاتيح، أسلاك

1) كيفية تفكيك مرحل البداية بشكل صحيح؟

يمكنك فتح الغطاء وفصل التوصيل السلبي للبطارية إذا كان صندوق المصاهر لبدء التتابع. بعد ذلك، ابحث عن صندوق المصاهر. عادة صندوق بغطاء أسود. إذا لم تتمكن من العثور على مرحل البداية، يرجى استخدام التعليمات. حدد موضع مرحل البداية وفقًا للمعلومات الموجودة على غطاء صندوق المصهر. ثم قم بإزالة مرحل البداية.

إذا كان مرحل الجدار الطيني، فاتبع الطريقة الموضحة أدناه للتخلص منه. أولاً، استخدم مفتاح ربط لإزالة أطراف البطارية. ثانيًا، قم بفصل الأسلاك المتصلة بأطراف الترحيل. استخدم مفتاح ربط لإزالة البراغي التي تربط الأسلاك بعمود التتابع. يعمل عمودان كبيران وعمودان صغيران كنقاط اتصال. ثالثًا، قم بإزالة المرحل من واقي الطين عن طريق فك براغي التثبيت.

2) كيفية تركيب مرحل البداية

عملية تثبيت مرحل بداية صندوق المصهر بسيطة. لا توجد صواميل أو براغي لشدها، ولا داعي للقلق بشأن عزم الدوران.

إحضار التتابع الجديد الخاص بك. ادفع المرحل ببطء وببطء حتى يصل إلى نهاية مقعد الصمام، مع مطابقة المسامير مع الفتحات الموجودة في صندوق المصهر. أغلق الغطاء وأعد توصيل أطراف البطارية التي تم فصلها عند إزالة المرحل القديم.

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتثبيت مرحل البدء على واقي الطين.

ضع المرحل على سطح التثبيت وقم بإصلاحه هناك. عن طريق إدخال وتشديد البراغي، قم بتوصيل المرحل بجدار الحاجز. قم بتركيب دائرة التشغيل وأسلاك البطارية، مع الحرص على عدم توصيل الأسلاك الخاطئة بالأقطاب الخاطئة. أعد توصيل كابل البطارية الذي تم فصله من قبل.

بعد اكتمال التثبيت، قم باختبار النظام وبدء تشغيله. لا ينبغي أن تكون هناك صعوبة في تشغيل هذه السيارة. في هذه الحالة، تحقق من الأسلاك والوصلات. تأكد من أن الاتصال ثابت وأن مرحل بدء تشغيل جدار الحاجز يتم توصيله بشكل صحيح. إذا لم تتمكن من معرفة المشكلة، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على المكونات الأخرى لنظام التمهيد. أو اطلب من الميكانيكي فحص السيارة.

3) أسلاك مرحل البداية

يتم تثبيت السلك على عمود التوصيل الخاص بمرحل البداية المثبت على الحاجز. عادة، يتم توصيل هذه الخيوط أثناء عملية التثبيت. يجب أن يتم توصيل المرحل بشكل صحيح حتى يعمل بأمان. توضح هذه الصورة كيفية توصيل مرحل بداية رباعي التوصيلات

الخطوة 1

افصل الطرف الموجب للبطارية. لتجنب الحوادث، يرجى إصلاح النهاية العارية. يمكنك أن تفعل ذلك مع الشريط.

الخطوة 2

يمكن العثور على كابلات الملف اللولبي السميكة هنا. قم بتوصيله بمسمار كبير أو في وضع مستقيم للمرحل. قم بربط مسامير التثبيت لتأمين الاتصال. نظرًا لأن مرحل بدء التشغيل ليس له قطبية، فما هو الحجم الكبير الذي تقوم بتوصيل السلك به

الخطوه 3

إعداد الأسلاك مفتاح الإشعال. وهي عادة ما تكون أرق من كابلات البداية لأنها تحمل كمية محدودة فقط من التيار. يجب أن يكون أحد السلكين متصلاً بمسمار صغير على المرحل. قم بتوصيل العمود الصغير المتبقي بسلك آخر.

في بعض سباقات التتابع يوجد عمود صغير واحد فقط. في هذه الحالة، قم بتوصيل سلك الإشعال بمسمار التثبيت أو مسمار التثبيت. يمكن أيضًا توصيل أي جزء آخر من مبيت الترحيل به. وذلك لأن محطة صغيرة من المرحل عادة ما تكون مؤرضة.

الرابع

قم بتوصيل الأسلاك السميكة المتبقية بمسمار أو عمود ضخم واحد. هذا هو الكابل الذي يربط الطرف الموجب للبطارية.

أخيرًا، قم بتشغيل مفتاح الإشعال لاختبار سلك التتابع. لا ينبغي أن تكون هناك صعوبة في بدء تشغيل المحرك والتدوير. إذا استمرت المشكلة، فتحقق من الأسلاك مرة أخرى للتأكد من توصيل كل كابل بالطرف الصحيح وبشكل آمن.

8. الاستنتاج

في السيارة التي تحتاج إلى تشغيل المرحل، من المهم جدًا التحقق مما إذا كان مرحل البدء طبيعيًا. هذا هو الجانب القياسي للصيانة اليومية للمركبة. يمكن أن ينقذك من الوقوع في المشاكل والوقوع في أماكن نائية. الخطوة الأولى هي فهم كيفية عمل المرحلات وكيفية التعرف على المرحلات الفاشلة مبكرًا.

نأمل أن يكون دليل مرحل بداية التشغيل هذا قد زودك بالمعرفة الكافية لمساعدتك في حل مشكلة مرحل بداية التشغيل التي تسببت في مشكلة بدء تشغيل السيارة. يمكنك الآن التعرف على علامات فشل التتابع وكيفية اختباره.

9. الأسئلة المتداولة حول بدء التتابع

1) هل يمكنك إصلاح مرحل البداية؟

إذا فشل مرحل بداية التشغيل، فلن تتمكن من تشغيل المحرك. عادة ما يحدث تلف مرحل بداية التشغيل بسبب ماس كهربائي بسبب ضعف اتصال الطاقة في بداية التشغيل. لا يمكن إزالة المرحلات التي لا تعمل لإصلاحها؛ لبدء تشغيل المحرك، يجب عليك تثبيت محرك جديد.

2) هل من السهل استبدال مرحل البداية؟

باستخدام الأداة المناسبة ومعرفة السلك الذي سيتم توصيله بأي طرف، يجب أن تكون عملية استبدال مرحل البداية سهلة. مرحلات صندوق المصاهر أسهل. يتضمن ذلك عادةً فصل المرحل القديم ثم توصيل المرحل الجديد.

3) ما هي تكلفة البدء باستبدال الريلاي؟

باستثناء تكلفة بدء التتابع، من المتوقع أن يدفع حوالي $30. وبإضافة تكلفة شراء المكونات، تبلغ التكلفة الإجمالية لتثبيت مرحل جديد حوالي $50.

4) كم من الوقت يستمر مرحل البداية؟

عادة، سيستمر تتابع البداية لأكثر من 100 ميل. هذه الأجزاء متينة، مع عدد قليل من الأجزاء المتحركة، لذا فإن التآكل يكون في حده الأدنى. عادة ما يكون أكبر تهديد لحياة مرحل البداية هو نضوب الاتصال.

5) هل مرحل البداية هو نفس الملف اللولبي لبدء التشغيل؟

في معظم الحالات، يكون مرحل بداية التشغيل الحقيقي عبارة عن مكعب أسود صغير متصل بصندوق المصهر/المرحل الكهربائي في غرفة المحرك، ويتم توصيل الملف اللولبي لبدء التشغيل (في معظم الحالات) مباشرة ببادئ التشغيل الموجود في المحرك (على الرغم من أنه يقع أحيانًا في مكان آخر في غرفة المحرك).

يشارك:

المزيد من المشاركات

أرسل لنا رسالة

رجل يختبر مرحل الموقت
دليل تبديل الوقت

كيفية اختبار مرحل المؤقت للحصول على الأداء الأمثل

هل تعمل مع مرحلات الوقت في مجال عملك؟ لو …

تتابع تأخير الوقت
دليل تبديل الوقت

كيف يعمل مرحل تأخير الوقت؟

ما هي مرحلات تأخير الوقت؟ كيف يتأخر الزمن...

مفتاح مؤقت ميكانيكي لمدة 24 ساعة
دليل تبديل الوقت

تعليمات ونصائح لمفتاح المؤقت الميكانيكي لمدة 24 ساعة

مرحبًا بك في عالم التحكم الدقيق بالوقت. مع …

شخص يقوم بتثبيت مفتاح مؤقت قابل للبرمجة للأضواء الخارجية
دليل تبديل الوقت

كيفية تثبيت مفتاح مؤقت قابل للبرمجة للأضواء الخارجية

تعزيز الأداء الوظيفي وكفاءة الطاقة للإضاءة الخارجية لديك...

مصنع يستخدم مفتاح مؤقت ميكانيكي
دليل تبديل الوقت

مفتاح المؤقت الميكانيكي: دور المؤقت التناظري في الأتمتة الصناعية

الدقة والتوقيت. هذان عنصران حاسمان…

TB388 صندوق توقيت لحمام السباحة
دليل تبديل الوقت

كل ما تحتاج لمعرفته حول مؤقت حمام السباحة

سواء كان لديك قرص تقليدي أو واجهة رقمية، ...

How to test a bad starter relay?

1. Introduction

Before your engine turns and starts, when you enter the car and start your car, a series of steps are required. The starter relay is one of the most critical and often overlooked components in any vehicle ignition system. The starting relay is a small electrical device located in the starting circuit of a large current motor. The relay is just a remote control switch that regulates the current in a high-current circuit. The starter relay in the car uses a moderate ignition switch current to close the much more powerful starter circuit.

The starter relay and the starter solenoid work together to run the starter mechanism in several automotive applications. A starter solenoid circuit can be controlled directly by an ignition switch in some cases. These are usually small vehicles and the starter motor does not require a lot of current to run.

We will tell you everything you need to know about starting relays in this article: their function, their location in the vehicle, and how they work. We also include information about the sign of a bad start relay, how to test it, and how to replace or repair a bad start relay. continue reading.

video. How to test the symptoms of a bad starting relay

2. Starting relay function

Between the vehicle’s battery and the starter motor, the starter relay acts as a circuit completer or circuit breaker. It helps to increase the battery’s current so that less current needs to be ignited. According to the description, this is a switch between the start solenoid and the start motor.

When you turn the ignition key or press the car’s start button, a large current is generated. The starter motor requires considerable current, and the ignition switch cannot be controlled. If there is no relay, it will burn out.

If the starting relay fails, the vehicle may not start. As we will see later, there are many reasons why this component may fail. They also require various treatments according to the nature and severity of the hazard. Some can be repaired, and some require the installation of new relays.

3. How does Starter Relay work with others?

When you turn on the ignition switch, your key activates the starter relay, which sends power to the starter solenoid, and the solenoid sends power to the starter motor.

When you turn on the ignition key, the starter relay transmits small power to the starter solenoid, and the solenoid draws a large current directly from the car battery. This activates the solenoid, which delivers power to the starter motor, and the starter motor rotates the flywheel.

All modern launchers follow this procedure. In order for the starter to engage and turn the flywheel, power is sent to the starter relay via the solenoid.When starting your car, the starting relay is essential.

4. Starting relay position

The location of the start relay varies by vehicle type and model. The fuse box (also called the power box), the instrument panel under the fuse panel, or the right fender are all possible locations. In most cars, it will be under the hood, in a large box with a black lid. This is where car fuses and relays are installed. It is also called a fuse box. This box is usually installed on the driver’s side of the vehicle.

Wires go in and out of the relay. However, many other relays have similar appearances in cars. The fuse box with the starter relay installed under the dashboard may be difficult to find or even remove. It may not be difficult to locate the starting relay attached to the fender wall. These relays are usually cylindrical and can be identified by their mounting posts and leads. If you are not sure which one is the starting relay, please refer to your service manual.

5. Symptoms of starter relay failure

The starter relay, like other mechanical and electronic components in your car, will show signs of failure before it finally stops. Some signs of damaged or worn starter relays are listed below. If you see these warning signs, please make an appointment with a local ase-certified mechanic to conduct a thorough inspection of your car, as these symptoms may indicate a problem with other components.

When we turn off the ignition switch, both the starting solenoid and the motor should stop working. When the starter relay doesn’t operate in this order, the engine won’t start. It is likely that the main contacts are already welded together, in the closed position. If this happens, the starter relay will be trapped in the start position, causing damage to the starter, circuit, relay and drive flywheel, if not dealt with immediately.

1) The vehicle cannot be started

The failure of a car to start is one of the most obvious signs of a car breakdown. Although many potential failures may prevent the car from starting, the failure of the starting relay is often the source of the problem. To understand why, we must first understand the function of the starter relay better.

When you turn the ignition key, your battery is shaken, releasing a burst of electrical energy. The starter motor is triggered by this energy and turns your engine. A starting relay completes the circuit before reaching the starter motor, but also increases battery current when it passes through it.

A defective starter relay will prevent your battery from delivering electrical signal to your starter motor. Therefore, no matter how many times you turn the key, your engine will not start. When you turn the key, if the circuit is not broken, you may hear a click. In either case, you should get professional help to evaluate the symptoms and accurately diagnose the cause.

2)The start relay remains open after the engine is started

The starting relay and the starting solenoid send current to the ignition switch when you turn on your ignition.The starter motor rotates the flexible board to start the engine, and the solenoid supplies power to the flexible board.

When we turn off the ignition switch, both the starting solenoid and the motor should stop working. The main contacts of the starter relay are probably already welded together, in the closed position, if it does not operate in this order, the relay keeps the engine started. If this happens, the starter relay will be trapped in the start position, causing damage to the starter, circuit, relay and drive flywheel, if not dealt with immediately.

It usually happens when the relay touches anything or is exposed to a lot of electricity. Because this problem may damage the entire boot system, it must be diagnosed and dealt with immediately.

3) The starter makes a clicking sound

Relays usually operate on an all-or-nothing basis. It either sends the entire current, or it sends nothing. However, when the starter relay is destroyed, only a part of the signal can be sent.

The starter relay makes a clicking sound, but the engine does not rotate, which indicates that the starter motor is not receiving enough current from the relay. This may also be a sign of low or exhausted battery power. Only when it transmits enough current to the starter, the relay starts to work. Smaller power may damage the entire starting device or cause the vehicle to fail to start, accompanied by annoying clicking sound.

Both of these conditions may be caused by corroded or aging relays with damaged contacts. Cleaning the contact points to ensure the correct flow or replacing the old relay are the only two options for repair. Scrape the corroded surface of the relay with sandpaper or a gravel scraper. You can replace the relay to get a larger output, or you can contact a professional mechanic.

4)The vehicle starts intermittently

When the starter relay is working, it transmits power to the starter every time it is turned on. However, debris, dirt and high temperatures can contaminate this ingredient. Corrosion and residues in the circuit restrict the flow of current. Due to these conditions, the starting relay may be forced to work intermittently.

The starter relay is the basic component of the ignition system and has very few moving components, which is why it rarely fails. However, when it happens, it is due to conductivity issues. If the relay is not malfunctioning, there may be a damaged or corroded wire connection under the hood.

6. How to test the starting relay?

Material:

  1. Fully charged battery
  2. A portable jumper cable manufacturing technology
  3. Baking soda, water and wire brush

Tool:

Safety glasses and gloves

Step 1

Ensure that the car is parked safely and the transmission is in neutral or parked state. When working under the hood, you don’t want the vehicle to move forward accidentally.

Step 2

Before testing, prepare a fully charged battery and a portable jumper. Or, you can check your car battery to make sure it is fully charged and not the source of your problem. During the whole test, please pay attention to how to connect the jumper cable to the battery terminal.

Step 3

Check the connection terminals on the battery and starter. Make sure they are free of rust, oil, dust and debris. Before cleaning corroded terminals, disconnect the negative battery cable and set it aside. Remove the battery positive cable from the battery and set it aside. Take care to prevent the cables from accidentally contacting the battery terminals. Use baking soda, water and a wire brush to clean the rusty terminals. If necessary, clean the starter terminal. If possible, disconnect the battery cable.

Step 4

The cable from the starting solenoid to the starting relay should be followed. There are four terminals on the relay. Two smaller wires are used to “turn on” the relay and come from the critical switching circuit. Two larger wires connect from the battery to the starter, carrying the battery voltage. Remove the wires from the starter relay and mark the two smaller wires so that they can be reconnected appropriately. Connect one end of the jumper wire to the chassis ground. Terminal 86 should be connected to the other end.

Step 5

Connect a jumper wire to the positive terminal of the battery. Since the connection between the battery and the starter has been cut off, the jumper can be connected for a short time. A digital voltmeter should be used to measure the resistance between terminals 30 and 87. Its resistance should be less than 1 ohm. If the resistance is greater than 1 ohm, the relay does not work. The relay needs to be replaced.

7. How to replace the starting relay?

Install a jumper wire between the positive and negative terminals of the battery. You can now leave the jumper connection for a short time now that the battery connection to the starter has been disconnected. Between terminals 30 and 87, measure the resistance with a digital voltmeter. A resistance of less than 1 ohm is required. If the resistance is greater than 1 ohm, the start relay will not work. The relay must be replaced.

Material preparation: safety glasses, safety thread

Tools: pliers, wrenches, wires

1) How to disassemble the starting relay correctly?

You can open the hood and disconnect the negative connection of the battery if it is a fuse box to start the relay. Next find the fuse box. Usually a box with a black lid. If you cannot find the starting relay, please use the instructions. Determine the position of the starting relay according to the information on the fuse box cover. Then, remove the starting relay.

If it is a mud wall relay, follow the method below to get rid of it. First, use a wrench to remove the battery terminals. Second, disconnect the leads connected to the relay terminals. Use a wrench to remove the bolts connecting the wires to the relay column. Two large and two small pillars serve as connection points. Third, remove the relay from the mudguard by unscrewing the mounting screws.

2) How to install the starting relay

The process of installing the fuse box starter relay is simple. There are no nuts or screws to tighten, and no need to worry about torque.

Bring your new relay. Push the relay in slowly and slowly until it reaches the end of the valve seat, matching the pins with the slots in the fuse box. Close the lid and reconnect the battery terminals that were disconnected when the old relay was removed.

Follow the steps below to install the start relay on the mudguard.

Place the relay on the mounting surface and fix it there. By inserting and tightening the screws, attach the relay to the fender wall. Install the starter circuit and battery wires, taking care not to connect the wrong wires to the wrong poles. Reconnect the battery cable that was disconnected before.

After the installation is complete, test and start the system. There should be no difficulty in starting this car. If this is the case, check the wires and connections. Make sure the connection is firm and the fender wall start relay is wired correctly. If you can’t figure out the problem, you need to look at the other components of the boot system. Or, ask a mechanic to check the car.

3) Wiring of starting relay

The wire is installed on the connecting post of the starter relay mounted on the fender. Usually, these leads are connected during the installation process. The relay must be wired correctly in order to work safely. This picture shows how to connect a four-connection starter relay

Step1

Disconnect the positive terminal of the battery. To avoid accidents, please fix the bare end. You can do it with tape.

Step 2

Thick start solenoid cables can be found here. Connect it to a large stud or upright of the relay. Tighten the mounting bolts to secure the connection. Because the starter relay has no polarity, which large one do you connect the wire to

Step 3

Prepare ignition switch wiring. They are usually thinner than starting cables because they only carry a limited amount of current. One of the two wires should be connected to a small stud on the relay. Connect the remaining small post to another wire.

In some relay races there is only one small post. If this is the case, connect the ignition wire to the mounting screw or bolt. Any other part of a relay housing can also be connected to it. This is because a small terminal of the relay is usually grounded.

Fourth

Connect the remaining thick wires to a single huge stud or pole. This is the cable connecting the positive terminal of the battery.

Finally, turn on the ignition switch to test the relay wire. There should be no difficulty in starting the engine and cranking. If it still doesn’t work, check the wires again to make sure that each cable is connected to the correct terminal and securely.

8. Conclusion

In the vehicle that needs to start the relay, it is very important to check whether the start relay is normal. This is a standard aspect of vehicle daily maintenance. It can save you from getting into trouble and being trapped in remote places. The first step is to understand how relays work and how to identify failed relays early.

We hope this starter relay guide has provided you with enough knowledge to help you solve the starter relay problem that caused the car’s starting problem. You can now recognize the signs of starting relay failure and how to test it.

9. Frequently asked questions about starting relay

1) Can you fix the starting relay?

If the starter relay fails, you will not be able to start the engine. Damage to the starter relay is usually caused by a short circuit due to a poor power connection on the starter. Relays that are not working cannot be removed for repair; in order to start the engine, you must install a new one.

2) Is it easy to replace the starting relay?

With the right tool and knowledge of what wire to connect to which terminal, the process of replacing the starter relay should be easy. Fuse box relays are easier. It usually involves unplugging the old relay and then plugging in the new relay.

3) What is the cost of starting relay replacement?

Excluding the cost of starting the relay, it is expected to pay about $30. Adding the cost of purchasing the components, the total cost of installing a new relay is approximately $50.

4)How long does the starting relay last?

Normally, the starting relay will last more than 100 miles. These parts are durable, with only a few moving parts, so wear is minimal. The biggest threat to the life of the starting relay is usually the contact burnout.

5)Is the starting relay the same as the starting solenoid?

In most cases, a real starter relay is a small black cube plugged into the electrical fuse/relay box in the engine room, and the starter solenoid (in most cases) is directly connected to the starter on the engine (although it Sometimes located elsewhere in the engine room).

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top